جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : جامعة البترا ومديرية تربية القويسمة تنظمان يومًا طبيًا مجانيًا
جامعة البترا ومديرية تربية القويسمة تنظمان يومًا طبيًا مجانيًا

نظم المركز الصحي لجامعة البترا، بالتعاون مع مركز المقابلين الطبي، ومركز صحي المقابلين، ومختبرات النانو للتحاليل الطبية، ومديرية التربية والتعليم (لواء القويسمة)، يومًا طبيًا مجانيا لخدمة أهالي منطقة المقابلين، وذلك في مدرستي الحسنية الثانوية الأولى للبنات، ومدرسة الحسنية الأساسية الثانية، استفاد منها ثلاثمائة شخص من سكان المنطقة.
وانطلقت فعاليات اليوم الطبي المجاني تحت رعاية مدير التربية والتعليم للواء القويسمة في وزارة التربية والتعليم، الدكتور شاكر العلاوين، ومشاركة المجلس المحلي لمنطقة المقابلين، ومركز أمن المقابلين.
وقال مدير المركز الصحي بجامعة البترا الدكتور محمد عشا، خلال كلمة ألقاها مع انطلاق فعاليات اليوم الطبي إن "التكافل الاجتماعي يساهم في توثيق العلاقات بين أفراد ومؤسسات المجتمع، ويعززها، ويساعد في حل جزء من التحديات التي يواجهها المجتمع"، مضيفًا أن "جامعة البترا تعمل على تفعيل مسؤوليتها الاجتماعية، وخدمة المجتمع المحلي، لأن الاهتمام بخدمة المجتمع في برامجها وخططها يساعد في التغلب على العديد من المشاكل التي يواجهها المجتمع المحلي".
وأشادت مديرة مدرسة الحسنية، فدوى صومان، بجهود الجهات المشاركة التي حققت بفضلها النجاح لهذا اليوم الطبي، مقدمة الشكر للمؤسسات الداعمة، ووزارة التربية، وجامعة البترا.
وتضمنت الفعالية كلمات ترحيبية، وفقرات فنية لطالبات مدرستي الحسنية الأساسية والحسنية الثانوية، بالإضافة إلى النشاط الرئيسي المتضمن إجراء فحوصات، وتقديم العلاج لأهالي المنطقة.
وشارك في دعم الفعالية عدد من مؤسسات المجتمع المحلي، من بينها مطاعم أبو زغلة، ومطاعم الساخن، واستوديو الهندي، وحلويات الحارة الشامية.