جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : جامعة البترا تشارك في مؤتمر "النظر معا نحو المستقبل في الأردن"
جامعة البترا تشارك في مؤتمر "النظر معا نحو المستقبل في الأردن"

شارك طلبة مقرر "القضايا المعاصرة" ومقرر "الحضارة والفكر" في مؤتمر "النظر معا نحو المستقبل في الأردن" المقام من قبل الأنشطة التربوية في أوروبا الشرقية – هولندا، والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام – الأردن، وذلك بإشراف الدكتورة فاطمة الطراونة، وفي فندق السنتشيري بارك.
تم التركيز في المؤتمر على دور الأردن الفعال بالسلام والأمن، وأنه مثال ونموذج يحتذى به للحضارة والتعايش الديني بين الإسلام والمسيحية، فدائما ما كانت هناك شراكة وتعاون بين أتباع الديانتين في مواجهة جميع التحديات والصعوبات. وقال الأب الدكتور رفعت بدر، في تصريحات له أن المؤتمر يأتي بمشاركة طلبة من عدة جامعات، ومنها جامعة البترا، وجامعة اليرموك، وذلك لأهميته ولإطلاع طلبة الجامعات على هذا النوع من المؤتمرات.
وتحدثت الدكتورة فاطمة الطروانة خلال المؤتمر عن التعايش الإسلامي المسيحي في الأردن، حيث أكدت على أن المسيحيين هم أصلاء في الأردن وليسوا طارئين، كما تحدث الأب وليم الشوملي عن سبب تقلص المسيحيين في الشرق، حيث أشار إلى أن الحروب هي السبب، كما أشارت الدكتورة فاطمة إلى أن سبب تقلص أعداد المسيحيين في الشرق وفي الأردن هو القانون الكنسي، فيما يتعلق بالزواج وقانون الأحوال الشخصية، إذ أن ما فيه من قسوة يؤدي إلى تقلص عدد المسيحيين.