جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : عن جامعة البترا
تقع جامعة البترا في منطقة عمان الغربية ويستضيف الحرم الجامعي لجامعة البترا 8024 طالب بكالوريوس وماجستير في الكليات التالية:
تعتبر جامعة البترا مركزاً لصنع المعرفة من خلال إجراء الأبحاث، وتطوير المهارات، وتطبيق المعرفة على التكنولوجيات الجديدة، ونقل التكنولوجيا.
وعليه، تستغل جامعة البترا حرمها الجامعي المنظم والحديث لتوجيه عقول الشباب والشابات نحو أبعاد جديدة من الفكر والفلسفة والمنطق. كما توفر جامعة البترا بيئة رائعة للتعبير عن الفكر بحرية، والحوار، والتعلم التفاعلي والمدمج، ومنشآت البحث والتطوير. كما تبذل جامعة البترا جهوداً حثيثة في تطوير برامج التواصل الهادفة إلى تنمية المجتمع، والمشاركة في الفعاليات العملية الإقليمية والدولية، وعقد لقاءات مع باقي العلماء، ونشر البحوث في المجلات بهدف التوصل إلى حلول للمشاكل الاجتماعية، وتوفير فرص عمل جديدة، والقضاء على الفقر.
وسعياً منها لتحقيق ذلك، أنجزت جامعة البترا متطلبات الحصول على شهادة الأيزو 9001 في مجال إدارة خدمات التعليم العالي المساندة وحصلت على شهادة ضمان الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي. بالإضافة إلى ذلك، حلَّتْ جامعة البترا في المركز الأول في تصنيف QS للجامعات الخاصة الأردنية. تحرص جامعة البترا على تقديم برامج تعليمية ذات جودة وعلى مواءمة مناهجها من أحدث طرق التدريس وآخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية، وتسعى الجامعة إلى مد جسور التواصل والتعاون مع القطاعين العام والخاص والمجتمع الأردني بشكل عام.
ومع تطوير مرافق التعلم الإلكتروني، والمكتبة الإلكترونية والاتصال بالإنترنت بسرعة عالية، أصبح حرم جامعة البترا حرماً ذكياً يستخدم فيه الطلاب والكليات المعرفة لتطوير مهارات متقدمة بغية تحسين ريادة الأعمال، والابتكار، والإبداعية.
التقويم
<كانون الأول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031