تسجيل الدخول

جامعة البترا تظفر بالاعتماد الأمريكي لتخصص الصيدلة

12/19/2018

 

Share

سلمت هيئة الاعتماد الأمريكية لتعليم الصيدلة (ACPE) شهادتها لكلية الصيدلة بجامعة البترا، وبهذا يكون خريجو تخصص الصيدلة من جامعة البترا معتمدين للمنافسة في سوق العمل الأمريكية، دون الحاجة لأي متطلبات إضافية.
وسلمت شهادة الاعتماد الأمريكي في الأردن عبير الغنانيم، المفوضية الدولية للاعتماد الأمريكي (ACPE) إلى عميد كلية الصيدلة في جامعة البترا، الدكتور إبراهيم الأدهم، بحضور أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الكلية.
وقال رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا "حرصنا على أن يكون ضمان الجودة سلوكًا يوميًا مكرسًا في جامعتنا، مشيرًا إلى أن حصول كلية الصيدلة على الاعتماد الأمريكي سبقه حصولها على شهادة ضمان الجودة - المستوى الفضي".
وقال المولا "نتطلع ونعمل جادين من أجل اعتماد كليات الجامعة وأقسامها العلمية كافة، اعتمادًا محليا، ودوليًا"، مشيرًا إلى أن البترا كانت أول جامعة تحصل على شهادة ضمان الجودة على مستوى الجامعة، كما أنها حصلت على شهادة الاعتماد الأمريكي (ABET) لكلية تكنولوجيا المعلومات، وكذلك على شهادة الاعتماد البريطاني (ASIC) في كلية الآداب والعلوم.
وهنأ عميد كلية الصيدلة الدكتور إبراهيم الأدهم أسرة الكلية بحصولها على الاعتماد الأمريكي، قائلا إن "هذا الإنجاز ما كان ليكون لولا تضافر جهود العاملين كافة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، بالإضافة إلى الطلبة، وهو ثمرة للعمل الدؤوب في تطوير المناهج، وتمكين الطلبة من الاطلاع على المستجدات كافة في حقل الصيدلة والعلوم الطبية، داعيًا إلى المحافظة على الإنجاز، والبناء عليه، بما يعزز سمعة التعليم الأردني في العالم".